أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة العباسية تواصل أعمال تركيب الزجاج في الطارمة المطلة على مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)

يواصل قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية في العتبة العباسية المقدسة أعمال تركيب الزجاج في الطارمة المطلة على مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وذلك ضمن جهود مستمرة لتحسين وتحديث المرافق والبنى التحتية.


وتشرف وحدة المرايا التابعة للقسم على أعمال تركيب المرايا المقطعة فنيًّا في الطارمة. وصرح مسؤول الوحدة، السيد حسن سعيد مهدي، بأنّ “أعمال تركيب الزجاج شملت الجانبين الشرقي والغربي للطارمة المطلة على مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، بهدف استبدال الأجزاء القديمة للحفاظ على الطابع التراثي”.


وأوضح مهدي أن “مساحة الأعمال بلغت 180 مترًا مربعًا، وتم تنفيذها وفق أشكال هندسية مطابقة للتصميم الأصلي وبأيادٍ عراقية ماهرة، باستخدام مرايا ذات كفاءة عالية ومن مناشئ عالمية”.
وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من التحسينات التي تقوم بها العتبة العباسية المقدسة لضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار والحفاظ على التراث المعماري للمرقد الشريف، مبيناً أن العتبة مستمرة في تنفيذ مشروعات التطوير والصيانة باستخدام أحدث التقنيات والمواد لضمان أعلى مستويات الجودة.


وتسعى العتبة العباسية من خلال هذه الجهود إلى توفير بيئة مناسبة تليق بقدسية المكان وتاريخه العريق، مع الحفاظ على الطابع التراثي للمرقد العباسي الشريف الذي يجذب الملايين من الزوار سنويًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى