أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لاستقبال الزائرين في الأربعين افتتاح ساحة بمساحة 4 آلاف متر مربع قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)

تستعد أقسام وشعب العتبة الحسينية المقدسة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للزائرين خلال زيارة الأربعين المليونية، ومن ضمن هذه الاستعدادات توفير مساحات إضافية وأماكن لاستراحة الزائرين.
وأعلن رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، المهندس عبد الحسن محمد، أن “القسم افتتح ساحة الشهداء الواقعة قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تقدر مساحتها بـ 4 آلاف متر مربع، وذلك استعداداً لاستقبال الزائرين خلال أربعينية الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام)”.
وأضاف المهندس محمد، أن “هذه الخطوة تأتي ضمن استعدادات العتبة الحسينية المطهرة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المعزين خلال زيارة الأربعين، حيث تم فرش الأرضية بمادة السبيس وإكساؤها بالخرسانة الكونكريتية”.
وأشار إلى أن العتبة الحسينية تعمل على تهيئة جميع الأماكن والمرافق اللازمة لضمان راحة الزائرين وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم، مؤكداً أن افتتاح ساحة الشهداء هو جزء من الجهود المستمرة لتوسعة المساحات المتاحة للزائرين وتوفير بيئة مريحة وآمنة لهم خلال الزيارة.
وتأتي هذه الجهود في إطار التحضيرات الشاملة التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة لاستقبال ملايين الزائرين الذين يتوافدون إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تُعَدّ من أكبر التجمعات الدينية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى