أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئاسة البرلمان تشكل لجنة لمتابعة الخدمات المقدمة لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

أعلنت رئاسة البرلمان العراقي عن تشكيل لجنة نيابية برئاسة النائب علي جاسم الحميداوي، رئيس لجنة الخدمات النيابية، وعضوية ثمانية نواب آخرين، بهدف المتابعة الميدانية للخدمات المقدمة لزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
واطلعت “وكالة أخبار الشيعة” على وثيقة تؤكد تشكيل هذه اللجنة التي ستتولى متابعة وتقييم الخدمات المقدمة للزوار، وذلك لضمان توفير أفضل الخدمات الممكنة خلال فترة الزيارة الأربعينية.
وأوضحت الوثيقة أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية لمختلف المناطق والمحافظات التي يمر بها الزوار، لمتابعة تنفيذ الخطط والتدابير المتخذة لتأمين سلامة وراحة الزوار، وضمان توفر الاحتياجات الأساسية من ماء وغذاء وخدمات طبية.
وأكد النائب علي الحميداوي أن اللجنة ستعمل على مدار الساعة لمتابعة جميع جوانب الخدمات المقدمة والتأكد من جاهزية البنية التحتية واستجابة الأجهزة المعنية لأي طارئ قد يحدث. وأضاف أن اللجنة ستتعاون مع جميع الجهات الحكومية والمحلية والمواكب الحسينية لضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستعدادات المكثفة التي تشهدها البلاد لاستقبال الملايين من الزوار الذين يتوافدون إلى كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وتعتبر زيارة الأربعين الحسيني من أكبر التجمعات الدينية في العالم، حيث يجتمع الملايين من المؤمنين من داخل العراق وخارجه للمشاركة في إحياء هذه المناسبة العظيمة.
وأكد الحميداوي أن اللجنة ستقوم بتقديم تقارير دورية لرئاسة البرلمان حول سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أهمية تعاون الجميع لإنجاح هذه الزيارة وضمان راحة وسلامة الزوار.
وأعرب النائب علي الحميداوي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية، داعيًا إلى مزيد من التنسيق والتعاون لتوفير بيئة آمنة ومريحة للزوار، تعكس روح التضامن والتفاني في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) ومحبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى