أخبارالعالم الاسلامياليمن

للمشاركة في ملحمة الأربعين الكبرى انطلاق قافلة عشاق الحسين (عليه السلام) من مدينة رامشير الإيرانية

مع اقتراب أربعينية سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، انطلقت قافلة عشاق الحسين (عليه السلام) الراجلة من مدينة رامشير الإيرانية في إقليم خوزستان نحو كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء زيارة الأربعين الكبرى.
ويضم أفراد القافلة، الذين يبلغ عددهم قرابة 2000 زائر، رجالاً ونساءً وأطفالاً من مختلف الأعمار، رفعوا أعلامًا مزينة بأسماء أهل البيت (عليهم السلام) وشهداء كربلاء، تعبيرًا عن حزنهم وولائهم لسيد الشهداء (عليه السلام) وأهل بيته وأنصاره الأوفياء.
وفي تصريحات تابعتها “وكالة أخبار الشيعة”، أكد القائمون على القافلة أن أهالي مدينة رامشير بدأوا مسيرتهم السنوية نحو كربلاء سيرًا على الأقدام رغم شدة الحر، للمشاركة في ملحمة الأربعين الحسينية المليونية. وأوضحوا أن القافلة تضم أفرادًا تتراوح أعمارهم بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 3 سنوات إلى كبار السن، مما يعكس التنوع والروح الإيمانية العالية لهذا الحدث الديني الكبير.
وأضاف القائمون أن القافلة تسير بروح من التضامن والإيمان، مستلهمين من تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن المسيرة تستغرق أيامًا عدة، يتم خلالها توفير جميع الاحتياجات الأساسية للزوار من ماء وغذاء ورعاية طبية، بالتعاون مع المواكب الحسينية المنتشرة على طول الطريق.
وتأتي هذه المسيرة ضمن تقليد سنوي يجمع عشاق الحسين (عليه السلام) من مختلف أنحاء العالم، حيث يتوافد الملايين من الزوار إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، في أجواء تملؤها الروحانية والإيمان.
وتعكس هذه القافلة روح العطاء والتضحية والإيمان العميق بالقيم والمبادئ التي استشهد من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكدةً أن هذه المسيرة المباركة ستظل رمزًا للوحدة والإخاء بين المسلمين ومحبي أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى