أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير النفط: وجهنا جميع الشركات النفطية بالاستعداد لتقديم الخدمات للمواكب لإحياء الزيارة الأربعينية

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط، حيان عبد الغني، عن توجيه جميع الشركات النفطية للاستعداد لتقديم الخدمات المطلوبة لإحياء زيارة الأربعينية.
وأكد عبد الغني في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أنه تم توجيه شركة تعبئة الغاز بتهيئة اسطوانات الغاز (غاز الطبخ) لجميع المواكب الحسينية، بدءاً من البصرة والمحافظات الشمالية وصولاً إلى كربلاء المقدسة، بالإضافة إلى جميع المنافذ الحدودية بما فيها الحدود الشرقية للعراق. وأضاف الوزير أنه تم تهيئة المنتجات النفطية الأخرى، بما في ذلك تزويد مولدات المواكب بزيت الغاز (الكاز وايل)، لضمان توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المعدات والخدمات المختلفة خلال فترة الزيارة.
وأشار عبد الغني إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة الخدمات الأخرى للمواكب وزوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكداً على أهمية هذه المناسبة الدينية الكبيرة وحاجة الزوار إلى الدعم اللوجستي والخدمات الأساسية لضمان سير الأمور بسلاسة وأمان.
وأوضح الوزير أن هذا التوجيه يأتي ضمن جهود الحكومة العراقية لتوفير بيئة ملائمة وآمنة للزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة من مختلف أنحاء البلاد وخارجها لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وشدد عبد الغني على ضرورة التعاون المستمر بين الوزارة والمواكب الحسينية لضمان تلبية جميع احتياجات الزوار وتوفير الدعم اللازم للخدمات المقدمة. داعياً جميع الشركات النفطية إلى تنفيذ التوجيهات بسرعة وفعالية لضمان توفير كل ما يلزم خلال فترة الزيارة.
وختم الوزير تصريحه بالتأكيد على التزام وزارة النفط بدعم وإحياء المناسبات الدينية، وتقديم كل ما يمكن من خدمات لتسهيل أمور الزائرين والمواكب، مشدداً على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى