أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قبة جديدة من القباب الطاهرة تلوح في سماء مدينة غماس بمحافظة الديوانية

ضمن حملة القباب الطاهرة التي أطلقتها الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، تم تنصيب الهيكل الحديدي لقبة مزار السيد عبد الله بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في محافظة الديوانية، قضاء غماس. شهدت المدينة أجواء إيمانية غمرت سكانها الذين احتفلوا باكتمال هذا الصرح الإسلامي الكبير.
وأوضح المهندس المنفذ للعمل، علي ذياب علي، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، قائلاً: “بحمد الله تعالى، تم نصب الهيكل الحديدي لقبة المزار الشريف، الذي يتكون من جزئين.


وبين أن الجزء الأول يمثل القبة الخارجية بقطر 7.5 متر وارتفاع 7 متر، والجزء الآخر يمثل القبة الداخلية بارتفاع 3 متر. تم استخدام أجود أنواع الحديد (الشيلمان الثقيل) بأحجام مختلفة وربطها بواسطة اللحام الجيد وطلائها بمادة مانع الصدأ المشبع حسب المخططات المصادقة. وإن شاء الله، سيتم تغليف هذا الهيكل بألواح GRP المثبت عليها الكاشي الكربلائي المزخرف بالنقوش الإسلامية والنباتية.”


من جانبه، أعرب عمار علي أحمد الركابي، الأمين الخاص للمزار، عن شكره وتقديره للأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة لدعمها وجهودها في خدمة المزار والزوار الكرام. مثمناً جهود، لجنتي تنفيذ إعادة إعمار وبناء مزاراتنا الشريفة، وكذلك جهود لجنة الاستلام الموقرة، ولجنة التنفيذ، وكل المنتسبين في المزار الطاهر.”


ويعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في سبيل تعزيز وتطوير المزارات الشيعية الشريفة، ويعكس التزام الأمانة العامة للمزارات بدعم ورعاية هذه المعالم الدينية المهمة، ما يسهم في توفير أجواء إيمانية وخدمات متكاملة للزوار والمحبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى