أخبارالعالم الاسلاميباكستان

منظمة الدفاع عن حقوق الشيعة تدعو لوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشيعة في باراجنار الباكستانية

أطلقت منظمة الدفاع عن حقوق الشيعة الدولية نداءً عاجلاً إلى كافة منظمات المجتمع الدولي الحقوقية للتحرك الفوري لوقف ما وصفته بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيون الشيعة في باكستان. طالبت المنظمة بإدانة تواطؤ قوى الأمن الباكستانية مع الجماعات الإرهابية المتطرفة.
ووفقاً لتقارير، قُتل العشرات من المدنيين العزل، بينهم تسعة أطفال، في هجمة منظمة شنتها العصابات الإرهـ،ـابية بالتعاون مع الجماعات التكفيرية على أهالي مدينة باراجنار الحدودية مع أفغانستان، والتي تقطنها أغلبية شيعية.
وأكد مراقبون وعدد من أهالي البلدة على أن القوات الأمنية تغض النظر عن الجرائم التي يرتكبها الإرهـ،ـابيون، فيما أشار آخرون إلى وجود تواطؤ بين القوات الأمنية والجماعات الإرهـ،ـابية لتنفيذ هذا المخطط المشبوه.
وحمَّلت منظمة الدفاع عن حقوق الشيعة السلطات الباكستانية كافة التبعات القانونية لما يجري من جرائم بحق المدنيين العزل، مدينةً في الوقت ذاته التخاذل والتخادم بين قوات الأمن والعناصر الإرهـ،ـابية.
ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري واتخاذ خطوات جادة لحماية المدنيين في باراجنار وضمان تقديم الجناة إلى العدالة. كما شددت على ضرورة قيام الحكومة الباكستانية بتحمل مسؤولياتها في حماية مواطنيها من العنف والتمييز الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى