أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تقرير مصور: إقامة مؤتمر “دور إيصال الرسالة في ثورة عاشوراء” التاسع في العاصمة الأفغانية

أقام مجمع محبي أهل البيت (عليهم السلام) الأفغاني في العاصمة الأفغانية كابل المؤتمر التاسع للمبلغين تحت عنوان “دور إيصال الرسالة في ثورة عاشوراء”. شارك في المؤتمر عدد من العلماء الشيعة والشخصيات الدينية البارزة.
وناقش المشاركون في المؤتمر الأثر الكبير الذي تركته رسالة السيدة زينب (عليها السلام) والإمام السجاد (عليه السلام) في نقل وقائع وأحداث ثورة عاشوراء، وكيف أسهمت هذه الرسائل في إيضاح مبادئ وقيم الثورة الحسينية.


أكد العلماء في كلماتهم على أهمية دور السيدة زينب (عليها السلام) في حمل رسالة أخيها الإمام الحسين (عليه السلام) إلى العالم، وعلى جهود الإمام السجاد (عليه السلام) في توضيح مظلومية أهل البيت (عليهم السلام) بعد واقعة كربلاء.
وتخلل المؤتمر عدد من الكلمات والمحاضرات التي تركزت حول أهمية إيصال الرسالة الحسينية للعالم، ودور ذلك في تعزيز الوعي والمعرفة بقيم ومبادئ ثورة عاشوراء. كما تم عرض مقاطع مصورة وصور توثق جوانب مختلفة من المؤتمر، وإبراز تفاعل الحضور مع الموضوعات المطروحة.


ويُعَدّ هذا المؤتمر جزءاً من الجهود المستمرة لنشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) وتسليط الضوء على الأبعاد المختلفة لثورة عاشوراء، بما يعزز من فهم المجتمع لأهمية هذه الثورة وتأثيرها العميق في التاريخ الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى