أخبارالمرجعية

وسيلة لنشر قيمه وتعاليمه.. المرجع الشيرازي يدعو لنشر الراية الحسينية في جميع أنحاء العالم

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي إلى ضرورة نشر شعائر الإمام الحسين عليه السلام في كل بقعة من بقاع الأرض، من خلال رفع الراية الحسينية. وفي مقتطفات نشرها الموقع الخاص بمكتبه تحت عنوان “مهمات حسينية”، حث سماحته جميع المؤمنين والمحبين على غرس علم الإمام الحسين صلوات الله عليه في كل شبر من العالم.
وأكد سماحته أن تحقيق هذا الهدف يتطلب همة عالية وتعبئة أكبر، مشدداً على ضرورة بذل جهد أكبر لنشر القضية الحسينية وشعائرها المقدسة، داعيا في الوقت ذاته إلى عدم التقصير في هذا المجال، مؤكدًا أن نشر الراية الحسينية ليس فقط رمزًا للإمام الحسين عليه السلام، بل هو وسيلة لنشر قيمه وتعاليمه في جميع أنحاء العالم.
وأشار سماحته إلى أهمية التعاون والتكاتف بين جميع المؤمنين لتحقيق هذا الهدف، مؤكداً أن غرس علم الإمام الحسين في كل مكان يعبر عن الولاء والتفاني في خدمة قضيته المقدسة، ونشر رسالته السامية التي تدعو إلى العدالة والحرية ومقاومة الظلم.
وتأتي دعوة المرجع الشيرازي في وقت تتزايد فيه الجهود لتعزيز الشعائر الحسينية وإحياء ذكراها في جميع أنحاء العالم، وخاصة مع اقتراب المناسبات الدينية الكبيرة مثل شهر محرم الحرام وزيارة الأربعين. وتعد هذه الدعوة خطوة مهمة في تعزيز الوعي العالمي حول قضية الإمام الحسين عليه السلام وأهمية شعائره في تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية.
واختتم سماحته بالقول إن نشر الراية الحسينية يتطلب منا جميعًا العمل بروح الجماعة والتضحية من أجل نشر رسالة الإمام الحسين عليه السلام، داعياً الله تعالى أن يوفق الجميع في هذه المهمة النبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى