أخبارالعالم الاسلاميباكستان

العراق يحقق.. باكستان تعلن عن اختفاء 50 ألف باكستاني في العراق

أعلن وزير العمل العراقي، أحمد الأسدي، عن فتح تحقيق في اختفاء خمسين ألف باكستاني في العراق، معبراً عن قلقه من تزايد العمالة غير القانونية في البلاد.
وأكد الأسدي أن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين الذين دخلوا سوق العمل بدون تصاريح قانونية. وفي بيان صحفي، أوضح الأسدي أن العراق شهد توافد العديد من السياح، خاصة من باكستان، خلال الأيام الماضية، لكن بعضهم انخرط في العمل غير القانوني، مما أثر سلباً على الاقتصاد الوطني، مشدداً على ضرورة تعاون الجهات المعنية لتطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالعمالة الأجنبية.
من جانبها، أعلنت الشرطة العراقية عن اعتقال عشرات الباكستانيين الذين دخلوا البلاد بدون تصاريح رسمية، بينهم ثلاثة وثلاثون باكستانياً تم القبض عليهم في مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني ببغداد، وسبعة وأربعون آخرين في محافظة بابل.
وكان وزير الشؤون الدينية الباكستاني، شودري حسين، قد صرح بأن نحو خمسين ألف زائر باكستاني اختفوا في العراق، مما دفع حكومة إسلام آباد إلى اتخاذ خطوات للتحقق من الأشخاص الذين يسافرون بوسائل غير قانونية. وأُبلغ البرلمان الباكستاني عن هذه القضية، حيث اقترحت لجنة الشؤون الدينية سياسة جديدة لتنظيم الرحلات إلى الأماكن المقدسة، بما في ذلك العراق.
وجاءت هذه التطورات في وقت يتوافد فيه ملايين الزوار المسلمين الشيعة إلى العراق لزيارة المراقد الدينية خلال شهر محرم، حيث تمنح السلطات العراقية تسهيلات لدخولهم البلاد بتأشيرات ميسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى