أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تزامناً مع اقتراب الزيارة الأربعينية.. قرب رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية

أفادت وزارة النقل العراقية بأن ملف الحظر الأوروبي المفروض على طائرات الخطوط الجوية العراقية يتجه نحو الإغلاق خلال الأشهر الستة المقبلة، في ظل الإقبال المتزايد على مطاري بغداد والنجف الأشرف تزامناً مع اقتراب الزيارة الأربعينية.
وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل، ميثم الصافي، تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن الحظر الأوروبي المفروض على الخطوط الجوية العراقية كان نتيجة لملاحظات مسجلة من قبل وكالة السلامة الأوروبية، إضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بسلطة الطيران المدني العراقية.
وأوضح الصافي أن هناك عملاً مشتركاً ومستمرًّا بين الخطوط الجوية العراقية وسلطة الطيران المدني لتجاوز تلك الملاحظات.
وأضاف أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) سيعقد اجتماعاً خلال الأشهر الستة المقبلة لمناقشة وإصدار القرار المتعلق برفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني العراقي وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي.
أشار الصافي إلى أن الوزارة تعمل على إبرام عقود تشغيل مشتركة لطائرات تُستخدم للأغراض التجارية عن طريق مشغل ثالث، هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مردودات إيجابية على الجوانب الفنية والتجارية لقطاع النقل الجوي العراقي.
وبالتزامن مع اقتراب الزيارة الأربعينية، يشهد مطارا بغداد والنجف الأشرف الدوليين إقبالاً متزايداً من قبل المسافرين. وأوضح الصافي أن الوزارة وضعت خطة لاستنفار جميع الطائرات العاملة، والبالغ عددها 26 طائرة، خلال فترة الزيارة لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

تحرير الأخبار, [7/25/2024 11:47 AM]في محافظة الأنبار.. كشف هوية أول مغدور قتل على أيدي الدو1عش بمقبرة الصقلاوية

كشف مصدر في مديرية صحة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن هوية أول مغدور قتل في مقبرة الصقلاوية الجماعية شمالي مدينة الفلوجة .
وقال المصدر إن “لجنة من دائرة صحة الأنبار وبالتنسيق مع القوات الأمنية ومختصين قاموا بعملية انتشال 5 جثث في مقبرة جماعية تعود لمغدورين قتلوا على أيدي إرهـ،ـابي د1عش في منطقة ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة، وإرسال أجزاء من أجسادهم إلى دائرة الطب العدلي لأخذ عينات من الحمض النووي DNA للتعرف على هوية المغدورين”.
وأضاف أن “اللجنة تعرفت على هوية جثمان الشهيد حسن عكاب العامري وظيفته معلم في مدرسة الصفاء في منطقة الزغاريد في ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة حيث اختفى العامري عن الأنظار عام 2014 بعد دخول إرهـ،ـابي د1عش إلى الناحية واحتلالها بشكل كامل، مؤكداً أن “الجهات المعنية أخبرت ذوي الضحية باستلام جثته “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى