أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعداداً لزيارة الأربعين الحسيني.. العتبة العلوية تطلق برنامج النخبة الفاطمية وتعد خطة طبية

أطلقت العتبة العلوية المقدسة برنامج النخبة الفاطمية الأول للخادمات، الذي تضمن ورشًا تدريبية مكثفة، وذلك ضمن مفاصل خطة طبية أعدتها لزيارة الأربعين الحسيني.
وقالت ضحى صاحب من شعبة التخطيط والدراسات في العتبة العلوية في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، نحن مستمرون للأسبوع الثالث بإقامة ورش تدريبية مكثفة بقيادة مدربات معتمدات يتمتعن بالكفاءة، إذ تناولت الورش مواضيع عن الإدارة والقيادة والتفكير الإبداعي وإدارة الفرق الفعالة وكذلك الذكاء العاطفي.
على صعيد آخر، أعلن رئيس مركز الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الطبي جواد الإسماعيلي عن بدء الاستعدادات لزيارة الأربعين لتهيئة المفارز الطبية في محيط الحرم والمدينة القديمة والشوارع والطرق الخارجية لتقديم الخدمات التمريضية ونشر سيارات الإسعاف بالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف.
وقال مدير مركز الرسول الأعظم الطبي في تصريح: خلال شهر محرم الحرام تمّ نصب عدد من المفارز الطبية المشتركة بين العتبة العلويّة المقدّسة ودائرة صحّة النجف الأشرف بواقع 5 مفارز في محيط الصحن العلوي المطهر و 3 مفارز في عموم المدينة القديمة.
وأضاف أن المركز يعد الكوادر استعداداً لإطلاق الخطة الخاصة بزيارة الأربعين وتأمين الخدمات الصحية للجموع القادمة من مختلف المحافظات والدول.
وأكّد الإسماعيلي، أن من ضمن الاستعدادات للزيارة الأربعينية ولكثرة الزائرين في هذه المناسبة نسقنا مع الهلال الأحمر العراقي ودائرة صحة النجف بنصب سبع مفارز في محيط المدينة وداخل صحن فاطمة (عليها السلام)، وكذلك عند عمود 96 في طريق كربلاء، وتُدار هذه المفارز من قبل العتبة العلويّة المقدّسة ودائرة صحّة النجف الأشرف وجمعية الهلال الأحمر العراقية و تقدم خدماتها إلى الزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى