أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى تحقيق إحياء الشعائر الحسينية بأيدي المؤمنين والشباب الغيارى

جدد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي التأكيد على أهمية إحياء الشعائر الحسينية بأيدي المؤمنين والمؤمنات، خصوصاً الشباب الغيارى من المؤمنين والفتيات من المؤمنات، حاثاً سماحته على ضرورة نشر المعارف والشعائر الحسينية في كل شبر من المعمورة بإنشاء الحسينيات وإقامة المجالس الحسينية في جميع مناطق العالم.
وفي كلمته التي ألقاها في ليلة العاشر من المحرم بجموع المؤمنين المعزين في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة، قال سماحته: “رغم كثرة المجالس باسم الإمام الحسين (صلوات الله عليه) في مناطق العالم، إلا أن هناك أماكن كثيرة وبآلاف الكيلومترات ليس فيها مجالس ولا حسينيات. فمن يحقق هذا الأمر؟ وعلى يد من يتحقق هذا الأمر؟”. وأشار إلى أن تحقيق هذا الهدف يتطلب جهوداً كبيرة وتفانيًا في الخدمة الحسينية من الجميع.
وأكد المرجع الشيرازي على ضرورة توسيع رقعة المجالس الحسينية حول العالم، مشيرًا إلى أن الهدف هو أن تكون للإمام الحسين (عليه السلام) راية ترفرف في كل مكان، موضحاً أن هذا الحلم سيتحقق من خلال العمل الجاد والتفاني في الخدمة الحسينية.
كما شدد سماحته على أهمية العمل الجماعي في تحقيق هذا الهدف، موضحًا أن الجميع يجب أن يشاركوا في هذه التعبئة الحسينية الشاملة، وأضاف أن الأجر العظيم الذي ينتظر خدام الإمام الحسين (عليه السلام) يجب أن يكون دافعًا لنا جميعًا لتقديم المزيد من الجهود في هذا الطريق المبارك.
وفي ختام كلمته، دعا المرجع الشيرازي الجميع إلى التنافس والتسابق في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام)، والعمل على نشر المجالس والشعائر الحسينية في كل مكان، حتى نكون مستعدين لمواجهة يوم القيامة بفخر واعتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى