أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزير النقل العراقي يعلن جاهزية الوزارة للزيارة الأربعينية ويكشف عن تقدم مشروع سكة حديد ساوة – حجامة

كشف وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، عن جاهزية وزارة النقل للمشاركة في نقل الزائرين خلال الزيارة الأربعينية المليونية المرتقبة، مشيراً إلى تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض.
وأوضح السعداوي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن “لجنة عليا شكلت من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للزيارات المليونية، ووزارة النقل عضو في هذه اللجنة العليا”. وأكد قائلاً: “نحن على أتم الاستعداد لخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) في الزيارة الأربعينية القادمة”.
وأشار السعداوي إلى أن جميع شركات النقل التابعة للوزارة جاهزة للمشاركة في هذه المناسبة، بما في ذلك شركة المسافرين والوفود، شركة النقل الخاص، شركة النقل البري، وكذلك الخطوط الجوية العراقية، والشركة العامة للسكك الحديدية.
وفيما يتعلق بمشروع سكة حديد ساوة – حجامة في محافظة المثنى، أعلن السعداوي أن نسب إنجاز المشروع بلغت 96‎%، مؤكداً أنه “مشروع استراتيجي كبير ضمن البرنامج الحكومي”.
وأوضح الوزير أن “المشروع من المفترض أن ينجز في 30 أيلول من هذا العام”، لافتاً إلى أن “نسبة الإنجاز في هذا المشروع هي 96%، وهي نسبة جيدة على الرغم من أن هذا المشروع متوقف العمل فيه منذ عام 2012”.
وأضاف السعداوي أنه “عند تشكيل الحكومة الحالية، تم استئناف العمل بالمشروع من قبلنا”، مشيراً إلى أن “المشروع يتضمن سكك حديد بطول 43 كيلومتراً، تتخللها ثلاثة جسور عملاقة على نهر الفرات ومحطتين”.
وتأتي هذه الجهود ضمن الاستعدادات المكثفة لاستقبال الملايين من الزائرين خلال الزيارة الأربعينية، في خطوة تعكس التزام الحكومة العراقية بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى