أخبارالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

تقرير مصور: اللاجئون الأفغانيون في أديليد الأسترالية يقيمون مجلس عزاء استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)

أقام اللاجئون الأفغانيون المقيمون في مدينة أديليد الأسترالية، مجلس عزاء لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في مركز ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) الثقافي.
وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً من أفراد الجالية الأفغانية والمجتمعات الإسلامية المختلفة، الذين تجمعوا لإحياء ذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه في معركة كربلاء.


وتضمن المجلس فقرات عدة، بدءاً بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وإلقاء خطب تناولت سيرة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهمية التضحية والشجاعة في الإسلام. كما ألقى الحضور قصائد رثاء استذكرت تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في مواجهة الظلم والطغيان.


وشدد المتحدثون في المجلس على القيم والدروس المستفادة من واقعة كربلاء، والتي تعزز من روح الوحدة والتضامن بين المسلمين في كل مكان، مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية استذكار هذه المناسبة التاريخية العظيمة لتعزيز مبادئ العدالة والحرية في المجتمع.


وقال أحد منظمي المجلس، إن “إقامة مثل هذه الفعاليات في المهجر تعزز من ارتباط اللاجئين بجذورهم الدينية والثقافية، وتتيح لهم فرصة للتعبير عن مشاعرهم وإحياء مناسباتهم الدينية رغم بعدهم عن أوطانهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى