أخبارالعالم الاسلامي

في عموم أقضية ونواحي المحافظة مجلس صلاح الدين يشكل لجنة لمتابعة الشعائر الحسينية

أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، يوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مختصة بمتابعة متطلبات الشعائر الحسينية في عموم أقضية ونواحي المحافظة.
وقال عضو المجلس، عاطف النجار، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “مجلس صلاح الدين صوّت اليوم في جلسته على تشكيل لجنة الشعائر الحسينية، والتي سيكون عملها متابعة الشعائر الحسينية التي تقام في أقضية ونواحي المحافظة، كما وتم التصويت على أن أتولى رئاستها”.
وأوضح النجار أن “اللجنة ستعمل على إعداد خارطة معلومات تعتمد عليها في تقديم كل ما تحتاجه الشعائر الحسينية المقدسة، بما في ذلك الدعم اللوجستي والخدمي المطلوب لضمان إقامة هذه الشعائر بالشكل الأمثل”.
وأكد أن “اللجنة ستنسق مع الجهات الأمنية والخدمية لضمان توفير الحماية والخدمات اللازمة للزوار والمشاركين في هذه الشعائر”.
وأشار النجار إلى أن “تشكيل هذه اللجنة يأتي استجابة للاحتياجات المتزايدة خلال فترة الشعائر الحسينية، خاصة مع تزايد أعداد الزوار والمشاركين من داخل وخارج المحافظة”.
وأضاف أن “اللجنة ستعمل على تحديد المواقع المناسبة لإقامة الفعاليات، وتوفير مستلزمات الأمن والنظافة، وتقديم الدعم اللازم للهيئات والمواكب الحسينية”.
وأكد أن “مجلس محافظة صلاح الدين يسعى من خلال هذه اللجنة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح الشعائر الحسينية وتوفير أفضل الخدمات للزوار والمشاركين، بما يعكس أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة ويعزز من الوحدة والتكاتف بين أبناء المحافظة”.
واختتم النجار حديثه بالتأكيد على أن “اللجنة ستكون على تواصل مستمر مع المواطنين والهيئات الحسينية لتلقي أي ملاحظات أو اقتراحات من شأنها تحسين سير الفعاليات وتلبية احتياجات المشاركين بالشكل الأمثل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى