أخبارالأربعين

كربلاء تستعد للأربعين .. توقعات بدخول 25 مليون زائر لإحياء مراسم الزيارة المليونية

اتخذت حكومة كربلاء المحلية، إجراءات مبكرة استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، متوقعة دخول 25 مليون زائر إلى المدينة خلال الزيارة.
وقال المحافظ، نصيف جاسم الخطابي، في تصريح صحفي، تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن “الأسبوع الحالي تخللته اجتماعات عدة مع مختلف الدوائر الخدمية لتقييم أدائها في زيارة عاشوراء، فضلاً عن توجيهها لتقديم خططها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وبين الخطابي، أن “الحكومة اتخذت إجراءات مبكرة لتسهيل دخول الزائرين إلى المدينة، منها تهيئة خمس ساحات لوقوف المركبات لغرض التفويج العكسي”.
ولفت إلى، أن “الحكومة المحلية أنجزت طريق دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يربط كربلاء بقضاء الهندية في محافظة بابل، منوهاً بأن الطريق سيعمل على تخفيف الزخم الذي تشهده مداخل المدينة أثناء الزيارات المليونية، علاوة على إنجاز مشروع مجمع ماء الحسين بطاقة 10 آلاف متر مكعب في اليوم، لتوفير احتياجات الزائرين من مياه الشرب”.
وتوقع الخطابي أن “تصل أعداد الزائرين الوافدين إلى المدينة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) إلى 25 مليون زائر من داخل وخارج البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى