أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو لتوسيع رقعة المجالس الحسينية حول العالم والتسابق في تقديم الخدمة للإمام الحسين عليه السلام

قال المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إننا عندما نشاهد يوم القيامة الأجر الاستثنائي لخدام الإمام الحسين عليه السلام فسنتحسر على عدم تقديم المزيد من الخدمة بل لماذا لم نتسابق في هذا الطريق؟
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سماحته أمام جموع المؤمنين المعزين في ليلة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة.
وأكد المرجع الشيرازي على أهمية التعبئة الحسينية العالمية الشاملة، مشيرًا إلى أن المجالس الحسينية موجودة اليوم في الشرق الأوسط وفي الشرق والغرب وفي مختلف بلاد الدنيا، ولكنها لا تزال قليلة وتحتاج إلى مزيد من التعبئة حتى يكون للإمام الحسين عليه السلام راية في كل قرية وكل ريف وكل منطقة وكل شبر من الأرض.
وشدد سماحته على أن هذا الأمر سيتحقق بلا شك، ولكنه تساءل عن مقدار الجهد والعمل الذي نقدمه جميعًا في هذا المجال، مضيفاً أن هذا التحسر ينبع من عدم استغلال الفرص المتاحة لنا لتقديم الخدمة في طريق الإمام الحسين عليه السلام.
وجدد المرجع تأكيداته على ضرورة توسيع رقعة المجالس الحسينية حول العالم، مشيرًا إلى أن هذا يتطلب جهودًا كبيرة من الجميع، وأضاف أن الهدف هو أن تكون للإمام الحسين عليه السلام راية ترفرف في كل مكان، وأن هذا الحلم سيتحقق بالعمل الجاد والتفاني في الخدمة الحسينية.
وأشار سماحته إلى أهمية العمل الجماعي في تحقيق هذا الهدف، موضحًا أن الجميع يجب أن يشاركوا في هذه التعبئة الحسينية الشاملة، مؤكداً أن الأجر العظيم الذي ينتظر خدام الإمام الحسين عليه السلام يجب أن يكون دافعًا لنا جميعًا لتقديم المزيد من الجهود في هذا الطريق المبارك.
وفي ختام كلمته، دعا المرجع الشيرازي الجميع إلى التنافس والتسابق في خدمة الإمام الحسين عليه السلام، والعمل على نشر المجالس والشعائر الحسينية في كل مكان، حتى نكون مستعدين لمواجهة يوم القيامة بفخر واعتزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى