أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظة بابل تستعد لزيارة الأربعين الحسيني بتأهيل الشوارع وتخفيف الاختناقات المرورية

في إطار الاستعدادات المكثفة لزيارة الأربعين الحسيني، أعلن محافظ بابل، عدنان فيحان الدليمي، عن متابعة ميدانية لأعمال تأهيل وفتح عدد من الشوارع المهمة لتخفيف الاختناقات المرورية والبشرية المتوقعة خلال فترة الزيارة.


وأشار الدليمي إلى أن الجهود تركزت على تأهيل وفتح الشارع المار في منطقة زوير الغربي والمحاذي لشط الحلة وصولاً إلى شارع حلة-كربلاء. كما تم متابعة أعمال الشارع الممتد من جسر الحلة الشمالي (بته)، مروراً بمنطقة الثورة ومنطقة الكفاءات، وصولاً إلى طريق حلة-كربلاء، مبتعداً عن منطقة الدخول والخروج إلى شارع (٨٠) التي عادةً ما تشهد ازدحاماً خلال فترة الزيارة.


وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في رفع التعارضات عن الشارعين بالتعاون مع الدوائر المعنية وكل جهة حسب اختصاصها. كما وجه بجهد بلدي متكامل من الآليات لضمان إنجاز الأعمال في أسرع وقت ممكن وقبل بدء الزيارة.
وتعد مدينة الحلة المدخل الرئيسي لزوار الإمام الحسين عليه السلام باتجاه كربلاء من محور المحافظات الجنوبية، وخاصة في أيام الزيارة الأربعينية. وتستقبل المدينة الحشود المليونية الزاحفة نحو مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء الزيارة، مما يجعل تأهيل الشوارع وتخفيف الاختناقات المرورية أمرًا بالغ الأهمية لضمان سير الزيارة بسلاسة وأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى