أخبارالعالم الاسلامي

وكالة أخبار الشيعة تواصل تغطيتها الإخبارية لأبرز الفعاليات الحسينية العالمية بذكرى عاشوراء الأليمة

أعلنت وكالة أخبار الشيعة التابعة لمجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية العالمية، عن استمرارها بنقل الصور والتغطيات الخاصة لإحياء مراسيم عاشوراء الأليمة في مختلف دول العالم.
وقالت الوكالة في بيان لها: إنّ “مراسيم إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام كانت على نطاق واسع عالمياً، ونسعى للتواصل بتغطية مجرياتها حتى بعد انتهاء إحياء الواقعة الأليمة”.
وتابعت بأنّ “الوكالة وضمن سياستها ورسالتها الإعلامية الحسينية الهادفة تسعى إلى التعريف بحجم العطاء والإيثار والولاء الصادق للشيعة الموالين في إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً في إقامة شعائر عاشوراء العظيمة، وذلك من خلال شبكة مراسليها ورصد التغطيات الخاصة بالمناسبة على وسائل الإعلام الأجنبية”.
وأضافت بأنّ “الوكالة مستمرة برصد المجريات والأحداث المهمة التي شهدها العالم على مستوى إحياء الشعائر الحسينية والمسيرات الكبرى في مختلف دول العالم خلال عاشوراء الأليمة”، موضحاً بأنّ “الوكالة أضحت اليوم مصدراً مهماً لمختلف الوكالات والمواقع الإخبارية والفضائيات في نشر الأخبار الخاصة بالفعاليات الحسينية والأنشطة الشيعية”.
وأشارت إلى أنّ “العديد من دول العالم شهدت مسيرات كبرى صبيحة يوم العاشر من المحرّم ومن بينها دول لم تكن تشهد من قبل هذا الزخم الكبير في التعاطي والتفاعل الصادق للسكّان مع القضية الحسينية الخالدة”، مبيناً بأنّ “إحياء ذكرى عاشوراء يزداد يوماً بعد آخر على مستوى العالم؛ مما يؤشّر فاعلية هذه القضية الإنسانية وتأثيرها على جميع المجتمعات البشرية”.
وأكّدت بأنّ “الوكالة حريصة كل الحرص على نقل هذه الفعاليات والتعريف بها على مستوى العالم؛ سواء أكان عبر القسم العربي أو بقية الأقسام الأخرى الناطقة باللغات (الإنكليزية والأردو والفارسية والتركية)، فضلاً عن نشرات الأخبار على مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية”.
ونوّهت في الوقت ذاته إلى أنّ “الوكالة والمجموعة الإعلامية بدأت بتوثيق وتغطية الأحداث الخاصة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق للعشرين من صفر الأحزان ومتابعة مسيرة العشق المليونية صوب مدينة كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى