أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لم يتبقَ سوى “33 يوماً”.. بدء العدّ العكسي لاستقبال مناسبة الأربعين الحسيني وإحياء زيارتها المليونية

بدأ العدّ العكسي لاستقبال الذكرى السنوية لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وإحياء الزيارة المليونية من قبل الشيعة الموالين من حول العالم في مدينة كربلاء المقدسة.
وأعربت الجموع الغفيرة من الشيعة المؤمنين عن تشوّقها لقدوم هذا الحدث السنوي العظيم، فيما بدأوا بالاستعداد الخاصة للقدوم إلى مدينة كربلاء المقدسة والمشاركة بإحياء الزيارة المباركة.
وتابع فريق الرصد في (وكالة أخبار الشيعة) الحملات الشيعية على مواقع التواصل الاجتماعي لاستقبال هذا الحدث الإنساني العالمي.
ويتوقّع أن تشهد أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام تزايداً كبيراً في أعداد الزائرين بنسبة أعلى من المشاركة في العام السابق والتي فاقت الـ (23 مليون) زائر قدموا من مختلف دول العالم فضلاً عن الزائرين العراقيين.
ويشارك المؤمنون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) عند مرقده الطاهر في العشرين من شهر صفر الأحزان.
ولم يتبقّ على إحياء الزيارة المليونية سوى (33 يوماً) بالتمام، بحسب التقويم الشيعي.
هذا وبدأت طلائع الزائرين المشاة من أقصى جنوب العراق في منطقة (رأس البيشة) بالمسيرة الكبرى (من النحر إلى البحر) وفي وقت مبكر جداً للحضور إلى مدينة كربلاء المقدسة قبل أيام من إحياء الزيارة المليونية والمشاركة في تقديم الخدمات للزائرين.
كما انطلقت جموع المشاة من مناطق مختلفة في إيران صوب الحدود العراقية؛ في طريقها إلى إحياء الزيارة المليونية العظيمة.
ويستعد مواطنون من باكستان والهند إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة المليونية والدخول إلى العراق عبر الأراضي الإيرانية.
جدير بالذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، تستعد لطرح دراستها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 – احتضان أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية).
وتهدف هذه الدراسة التي سيجري صياغتها من قبل خبراء ومختصين بعد عقد الاجتماعات المستمرة للمشروع؛ إلى الوقوف على الاحتياجات الضرورية لمدينة كربلاء المقدسة على مختلف المستويات والمجالات الخدمية؛ لاستيعاب هذه الأعداد المتزايدة من الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى