أخبارالعالم الاسلامي

سي أن أن بالعربية: من تركيا إلى الكويت والعراق.. صور الشيعة وإحياء عاشوراء

شاركَ موقع (سي أن أن بالعربية)، لقطات مصوّرة لمراسيم إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة.


وتحت عنوان (من تركيا إلى الكويت والعراق.. صور الشيعة وإحياء عاشوراء)، تابع الموقع الإخباري في تقريره المصوّر “مراسيم إحياء المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ذكرى عاشوراء الخالدة، والتعريف بهذه المراسيم التي تقام على مستوى العالم”.


الموقع الإخباري ذكر في تقريره الذي رصدته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “أبناء الطائفة الشيعية من الكويت والعراق وتركيا وإيران وغيرها من الدول العربية والإسلامية خرجوا لإحياء عاشوراء وسط تفاعل واسع وتداول لصور ولقطات بمواقع التواصل الاجتماعي”.


وأوضح بأن يوم عاشوراء عند الشيعة المسلمين “هو إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين (عليه السلام) حفيد النبي محمد (صلى الله عليه وآله) من ابنته فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابع بأنّ “المسلمين الشيعة ينشدون في هذا اليوم أناشيد تأبينية، ويقومون بضرب صدورهم أو ما يعرف باللطم، ويجرحون (يدمون) أجسادهم بالخناجر والسيوف تعبيراً عن الحزن بمقتل الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وأحيا الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم هذا العام عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)؛ التي تمثل أعظم فاجعة إنسانية عرفتها البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى