أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تدعو رئيس الوزراء لتسهيل أمر الراغبين بإحياء زيارة الأربعين الحسيني (وثيقة)

وجهت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، دعوتها لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بشأن فتح الحدود أمام الراغبين في إحياء الزيارة الأربعينية المليونية المقبلة وتسهيل وصولهم إلى العراق.
وذكرت المؤسسة التي تعمل تحت رعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بأنّها “تلفت عناية رئاسة الوزراء إلى ضرورة تسهيل دخول الزائرين العرب والأجانب الراغبين بأداء زيارة الأربعين الحسيني في مدينة كربلاء المقدسة كواجب إنساني وشرعي”.
وتابعت بأنّها “فاتحت رئاسة الوزراء عبر كتاب رسمي صادر عنها بهذا الخصوص؛ والتي تضمّنت التذكير بتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على تسهيل الإجراءات كافة لدخول الزائرين وفتح الحدود أمامهم”.
وأكدت المؤسسة في الوقت ذاته على “الجهود المبذولة من قبل الحكومة الاتحادية في إدارة زيارة الأربعين المباركة للعام الماضي”، وثمّنت كذلك مواقفها “في تقديم التسهيلات والخدمات للزائرين الكرام”.
وأشارت المؤسسة إلى أن “ذكرى الأربعين الحسيني المليونية تعد من أعظم مصاديق التراث الإسلامي والعراقي في العالم، ويزداد شوق المؤمنين من مختلف أنحاء المعمورة للمشاركة في هذه الشعيرة المقدسة، مما يتطلب منا جميعاً بذل الجهود لضمان إحيائها بالشكل الأمثل”.
وكان من بين ما دعت له المؤسسة في كتابها لرئاسة الوزراء بضرورة “فتح الحدود العراقية لجميع البلدان، وتسهيل أمر الراغبين في الزيارة بشكل فردي أو جماعي، ورفع تأشيرة ورسوم الدخول إلى العراق، والتوجيه بخصم الأسعار لكل وسائل النقل كالطيران وغيره، إضافة إلى الخدمات كالمأكل والمشرب والمسكن كرامة للزائرين الكرام وعدم استغلال كثرة الطلب عليها برفع الأسعار”.
ولفتت المؤسسة إلى أن تسهيل زيارة الأربعين “يعزّز من مكانة العراق كوجهة دينية عالمية، ويعكس احترام وتقدير الحكومة العراقية لشعائر الدين الإسلامي وللزائرين من مختلف أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى