أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لجنة الأمن والمنافذ في البصرة: مستعدون للزيارة الأربعينية والشلامجة تستقبل 150 ألفاً يومياً خلال الذروة

كشف رئيس اللجنة الأمنية والمنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي عن استعدادات المنافذ في المحافظة لاستقبال زوار الأربعين.
وقال الفريجي في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن منفذ الشلامجة هو الأكبر والأهم باستقبال الزائرين بشكل عام على مستوى المحافظة حيث يستقبل المنفذ 120 إلى 150 ألف زائر يومياً في أيام ذروة الزيارة.
وأكد أن المنفذ مستعد بكل طاقته لاستقبال الزائرين بكافة أقسامه وتفاصيله، مشيراً إلى أن هناك ملاحظات بسيطة في المنفذ تمت المباشرة بمعالجتها، لافتاً إلى أن طريق المرور بين الجانبين العراقي والإيراني يتم العمل على تغليفه وتبريده بالمرشات المائية والمراوح الهوائية وذلك مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام.
وأضاف أن الطرق الجانبية التي يسلكها الزوار وساحات التجمع تمت تهيئتها بشكل عام بالإضافة إلى تهيئة قسم الجوازات، وتنسيب عدد من الضباط وتوفير الأجهزة والحاسبات؛ لتسهيل تفويج الزائرين، وتجهيز الجانب الصحي بشكل كامل لاستقبال الوافدين.
كما بين الفريجي اكتمال الطريق الخارجي الذي يربط البصرة بكربلاء المقدسة، مشيراً إلى أنه طريق مهم وسريع وهو من الطرق المهمة والجديدة في البصرة والتي تربط الجانبين العراقي والإيراني والذي سيسهم بتسهيل تفويج الزائرين بشكل كبير.
وأردف أن منفذ سفوان هو منفذ متكامل وجديد وتم إكماله في بطولة خليج 25 وهو جاهز الآن لاستقبال الزائرين وباستطاعته استيعاب أعدادهم، سيما وأن أعداد الزائرين الداخلين عبر منفذ سفوان تكون قليلة مقارنة بمنفذ الشلامجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى