أخبارالعالم

راهب مسيحي بارز: هذه هي القيم التي حملها عاشوراء لكل العالم

أكّد الزعيم المسيحي اللبناني “عبدو أبو القسام” أن نهضة الإمام الحسين “عليه السلام”، تتجاوز حاجز الدين لأنها تحمل قيماً إنسانية عالمية.
وقال “أبو القسام” في تصريح صحفي ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إنه “على الرغم من أن مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) كان حدثاً مأساوياً، إلا أنه يحمل قيماً إنسانية عالمية كمقاومة الظلم، والتضحية من أجل العدالة والشرف”، مبيّناً أن “هذه القيم مازال يتردد صداها لدى الشعوب بغضّ النظر عن دينها أو معتقداتها”.
وأضاف الراهب الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المركز الإعلامي الكاثوليكي في لبنان، أن “الإمام الحسين (عليه السلام) يمثّل بالنسبة لشيعة آل البيت (صلوات الله عليهم)، بطلاً شجاعاً وقف إلى جانب الحق والعدالة ضد طاغية عصره، فيما تمثّل عاشوراء بالنسبة لهم، مناسبةً دينيةً مهمة ترمز إلى المقاومة ضد الظلم والفساد”.
وفي إشارة إلى المسيحيين الذين قاتلوا إلى جانب الإمام الحسين “عليه السلام” في كربلاء، ومن بينهم “جون بن حوي”، قال “أبو القسام”، إنه “يجب على المسيحيين أن يشاركوا في إحياء ذكرى هذا الحدث”، مؤكداً أنه “على جميع اللبنانيين سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين شيعة أو دروز أو أتباع أي دين آخر، أن يعملوا معاً لمحاربة الفساد والقمع من أجل بناء مجتمع سليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى