أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: يجب أن يتوحد الجميع تحت خيمة وراية الإمام الحسين عليه السلام

أكد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة توحيد الجميع تحت خيمة وراية الإمام الحسين (عليه السلام)، مشدداً على أهمية توسيع رقعة وسعة هذه الراية. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بجموع المؤمنين المعزين في يوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة.
وقال سماحته: “يجب علينا أن نعمل على نشر شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) بكل جهدنا، حتى لا نتحسر يوم القيامة ونتساءل لماذا لم نفعل ذلك”. وأضاف: “يوم القيامة سوف نرى أشخاصاً عملوا بجد أكبر وتحملوا المصائب ونزلت عليهم البلاءات، وكانت لهم منزلة عالية، مما سيجعلنا نغبطهم ونتحسر على ما فاتنا في مجال خدمة القضية الحسينية الخالدة وشعائرها المقدسة”.
كما أوضح المرجع الشيرازي أن الإمام الحسين (عليه السلام) هو رمز الوحدة والقوة في مواجهة الظلم والفساد، وأن علينا أن نستلهم من تضحياته وعطاءاته في سبيل الحق والعدالة، داعياً المؤمنين إلى التكاتف والتعاون لنشر مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) وتعزيز الروح الحسينية في المجتمع.
وأضاف سماحته: “يجب علينا أن نجعل من قضية الإمام الحسين (عليه السلام) قضية عالمية، وأن نعمل على نشرها في كل مكان وزمان، لنضمن أن تكون قيمه ومبادئه خالدة في قلوب الناس”، وأكد في الوقت ذاته على أهمية التوعية والتعليم حول أهداف وثورة الإمام الحسين (عليه السلام) لإيصال رسالته السامية إلى الأجيال القادمة.
تأتي وصايا وتوجيهات المرجع الشيرازي في إطار تشجيعه للمؤمنين على تكثيف جهودهم في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) ونشر مبادئه وقيمه السامية، ودعوات سماحته إلى الوحدة والتكاتف تحت راية الإمام الحسين (عليه السلام) لتعزيز الروح الحسينية والعمل المشترك من أجل إحياء ذكراه العطرة ونشر رسالته السامية في مواجهة الظلم والفساد.
وفي ختام كلمته، توجه المرجع الشيرازي بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من المؤمنين أعمالهم في خدمة القضية الحسينية، وأن يمنحهم القوة والصبر لمواصلة هذا الطريق المبارك، وأن يجعلهم من أنصار الإمام الحسين (عليه السلام) في الدنيا والآخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى