أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

بعد تطور نظم الفهرسة واعتماد النظم التقنية.. مكتبة الروضة الحيدرية تنضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن انضمام مكتبة الروضة الحيدرية إلى الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، ويعدّ هذا الانضمام إنجازًا هامًا للمكتبة، إذ سيُتيح لها الاطلاع على أحدث التطورات العالمية في مجال المكتبات، وتعزيز التعاون الدولي، ونشر فكر أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى جمهور أوسع.
وقال مدير مكتبة الروضة الحيدرية الخادم كرار الحلو في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، “يُعدّ الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات أعلى سلطة غير حكومية تهتم بقطاع المعلومات والخدمات المكتبية بشكل متكامل. وينضوي تحت هذا الاتحاد 1800 مكتبة عالمية من بينها (مكتبة الإسكندرية، ومكتبة قطر، ومكتبة الملك فهد) بالإضافة إلى مكتبات مهمة من دول أخرى”.
وأضاف أن “الانضمام يهدف إلى الاتحاد الاطلاع على آخر التطورات العالمية في مجال المكتبات، لاسيما مجالات الفهرسة والتصنيف والخدمات المقدمة واستغلال المكتبات العامة في الثورة الاجتماعية والثورة الصناعية الرابعة وثورة المعلومات وثورة المعرفة بالإضافة إلى نشر فكر أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى مستواه المستحق”.
وتابع مدير مكتبة الروضة الحيدرية، نأمل أن يكون هذا الانضمام بداية لتعاون مثمر بين مكتبتنا والمكتبات العالمية الأخرى، مما سيسهم في رفع مكانة المكتبة على المستوى الدولي.
وتُعدّ مكتبة الروضة الحيدرية من أهم المكتبات في العراق، إذ تضمّ أكثر من مليون كتاب ومخطوطة في مختلف المجالات. وتُقدّم المكتبة خدماتها للباحثين والدارسين من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى