أخبارالإعلام الشيعي

رواية أسر سبايا كربلاء بعد واقعة الطف.. بدء عرض “شغف الحب” في المواكب الحسينية

انطلق عرض الفيلم السينمائي الإيراني “شغف الحب” (شورعاشقي) من إخراج داريوش ياري، في المناطق التي لا توجد بها دور سينما، بدءًا من يوم 30 يوليو/تموز. يهدف الفيلم إلى رواية أحداث أسر سبايا كربلاء بعد واقعة الطف، بما فيهم السيدة زينب (عليها السلام) والصعوبات التي تحملوها في طريقهم من الكوفة إلى الشام.
ويتم عرض “شغف الحب” في أماكن مثل المساجد والمواكب والمنظمات الشعبية والقاعات الثقافية بالمدينة، من خلال نظام العرض الإلكتروني الشعبي لشركة “عمار”، وذلك بمبادرة من الناشطين الثقافيين.
ويسعى الفيلم لتسليط الضوء على دور المرأة كإعلامية للحفاظ على الحقيقة والتصدي للأكاذيب في التاريخ. وقد جاء في ملخص الفيلم: “أصبحت المرأة إعلامية حتى لا يتغير الصدق والأكاذيب في التاريخ”.
يؤدي أدوار البطولة في الفيلم مجموعة من الفنانين المتميزين، منهم: شهره موسوي، بيام أحمدي نيا، مهدي زمين برداز، سيامك صفاري، نادر فلاح، علي أستادي، بهزاد دوراني، بهرام ابراهيمي.
وتعد هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة الحسينية ونقل تفاصيل واقعة الطف ومعاناة السبايا، بما يسهم في توعية الجمهور وتذكيرهم بالتضحيات الجليلة التي قدمها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في واقعة كربلاء الخالدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى