أخبارمؤسسات العالم الشيعي

جلسات حوارية في البصرة حول أهداف الثورة الحسينية برعاية مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية

عقدت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة سلسلة جلسات حوارية ابتداءً من الثاني عشر من شهر محرم الحرام، تناولت أهداف الثورة الحسينية بحضور خطباء المنبر الحسيني، وباحثين، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.


وفي تصريح لوكالة أخبار الشيعة، أوضح رئيس المؤسسة سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صادق البصري، أن هذه الجلسات تُعقد استجابةً لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وأهمية إحياء الشعائر الحسينية.


وأشار الشيخ البصري إلى أن النقاشات في هذه الجلسات تركزت حول أهداف ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وما قدمه من تضحيات، مسلطين الضوء على الجوانب العبادية، التربوية، والأخلاقية لسيد الشهداء (عليه السلام) في واقعة الطف الأليمة.


وأكد الشيخ البصري على ضرورة أن يقتدي المجتمع بالسيرة العطرة لسيد الشهداء في الوقت الراهن، مشدداً على أن مثل هذه الجلسات الحوارية تسهم في تعزيز الوعي والفهم العميق لمعاني الثورة الحسينية وقيمها الخالدة.
وأضاف الشيخ البصري أن برنامج الجلسات سيستمر حتى السادس عشر من شهر محرم الحرام لعام 1446هـ، داعياً الله العلي العظيم أن يتقبل هذا العمل وأن يجعله في ميزان حسنات الجميع.


وتعكس هذه الجلسات التزام مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية بتوعية المجتمع وتثقيفه حول الأهداف السامية للثورة الحسينية، بما يعزز القيم الدينية والأخلاقية في نفوس المشاركين ويسهم في بناء مجتمع واعٍ ومتماسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى