أخبارالعالم

هنا برلين.. هنا موسكو.. حناجر المؤمنين تصدح بنداء “لبيك يا حسين” في ذكرى عاشورائه الأليمة

رصدت (وكالة أخبار الشيعة) على مدى الأيام الماضية؛ إحياءً كبيراً لشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الأليمة في كلٍّ من ألمانيا وروسيا، والذي عدّه ناشطون تحوّلاً إيجابياً في التفاعل الاستثنائي مع قضية الإمام الحسين (عليه السلام) على مستوى العالم.


ففي وسط العاصمة الروسية (موسكو)، صدحت حناجر أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بنداء لبيك يا حسين.. ولبيك يا عباس؛ والتأكيد على نصرة هذه القضية الإلهية السامية.


ومن خلال البكاء والنحيب واللطم على الصدور عبر المحبّون عن جزعهم وحزنهم بهذه المناسبة الأليمة؛ فيما أكّدوا على حرصهم “بإحياء شعائر سيد الشهداء (عليه السلام) وتعريف العالم بنهضته الإنسانية”.


أما العاصمة الألمانية (برلين) فقد شهدت هي الأخرى عقد المجالس العزائية وإقامة المسيرات الحسينية، التي تعدّ تحولاً كبيراً ومهماً في إحياء قضية الإمام الحسين (عليه السلام) والتذكير بفاجعته الأليمة.


واعتبر ناشطون في البلدين، بأنّ “هذا الحضور الإيجابي والحاشد للجاليات الشيعية فضلاً عن الحضور الشعبي والرسمي يؤكّد على خلود نهضة أبي الأحرار (عليه السلام) ووصول صداها إلى العالم كلّه”.


وتابعوا بأنّ “بلدين مثل ألمانيا وروسيا وحتى فرنسا وغيرها عندما تشاهد مثل هذه المراسم الحسينية فاعلم أنّ قضية الإمام الحسين (عليه السلام) لها فعلها المؤثر وحضورها الإنساني والسلمي على عكس التصرفات الفردية للمتطرفين المدّعين انتماءهم للإسلام وعدم إيصال الصورة الحقيقية للرسالة المحمدية السمحاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى