أخبارالعالم الاسلاميسوريا

حسينية الحوزة العلمية الزينبية في سوريا تحيي فاجعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمجالس العزائية

وسط حضور لافت وفاعل لرجال الدين وفضلاء الحوزة الشريفة وجموع المؤمنين الموالين لأهل البيت (عليهم السلام)، أحيت حسينية الحوزة العلمية الزينبية في العاصمة السورية دمشق، ذكرى فاجعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمجالس عزائية استمرت من اليوم الأول من المحرم وحتى يوم الثالث عشر من الشهر ذكرى دفن الأجساد الطاهرة.


وقال مدير الحوزة الزينبية سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني: إنّ “حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية الرشيدة، أحيت مجالسها العزائية بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام منذ اليوم الأول من المحرم وحتى يوم دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر الأحزان المحمدية.


وتابع بأن “المجالس العزائي تستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم يعقبها زيارة عاشوراء ومحاضرة قيمة لمختلف الخطباء طيلة الأيام المذكورة.
وأضاف بأن “الخطباء في المجالس المقامة استعرضوا أمام الحاضرين جوانب عظيمة من سيرة الإمام الحسين عليه السلام والظلامات التي مرت عليه وأهل بيته وما مر بهم في صحراء كربلاء في واقعة الطف الأليمة”.


وذكر الشهرستاني بأنّ “الحاضرين أعربوا عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه الفاجعة الأليمة، مؤكدين السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى