أخبارالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينية

للسنة الحادية عشرة.. موكب قناديل السّماء يُحيي مراسم يوم الثّالث عشر من المحرّم

أحيا موكب قناديل السّماء ذكرى دفن الأجساد الطّاهرة للإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السّلام) وأصحابه في يوم الثّالث عشر من شهر المحرّم.


وقال كفيل الموكب السّيد إيهاب العويدي: إنّ “موكب قناديل السّماء وبدعم من العتبة العبّاسيّة المقدّسة يخرج في يوم الثّالث عشر من شهر المحرّم الحرام وللسّنة الحادية عشرة بمسيرة عزائيّة، لإحياء ذكرى دفن الأجساد الطّاهرة للإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السّلام) وأصحابه الكرام، ولتقديم العزاء والمواساة للإمام المهدي (عجّل الله فرجه)، في هذه الفاجعة الأليمة الّتي أصابت أهل البيت (عليهم السّلام)”.


وأضاف “يتألّف الموكب من خَدَمَة أبي الفضل العبّاس (عليه السّلام) حاملين (94) لافتة حملت أسماء قافلة الإمام الحسين من أهل بيته (عليهم السّلام) وأصحابه، إذ خُطّ على (4) لافتات أسماء سفراء الإمام الحسين (عليه السّلام)، و(18) أخرى لبني هاشم (عليهم السّلام) و(72) لافتة كُتبت عليها أسماء الشّهداء أصحاب الإمام الحسين (عليه السّلام) في واقعة الطّف الخالدة”.


وبيّن العويدي أنّ “الموكب انطلق من شارع العلقمي مرورًا بصحن أبي الفضل العبّاس (عليه السّلام) واختُتم بإقامة مجلس عزاء في صحن الإمام الحسين (عليه السّلام) بمشاركة جمع من الزّائرين المعزّين”.
وشهدت مدينة كربلاء المقدّسة يوم أمس السبت انطلاق موكب (عزاء بني أسد) وباقي العشائر الّتي تقطن في كربلاء المقدّسة والمناطق المحيطة بها، ويأتي انطلاق هذه المواكب إحياءً لذكرى دفن الأجساد الطّاهرة للإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السّلام) وأصحابه الكرام في كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى