أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ضمن المنطقتين الجنوبية والشمالية.. وزارة النقل: افتتاح ثلاثة مطارات دولية جديدة العام المقبل

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن افتتاح ثلاثة مطارات دولية جديدة في العراق خلال العام المقبل، وذلك ضمن المنطقتين الجنوبية والشمالية من البلاد.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في حديث للصحيفة الرسمية، تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، أن الأعمال الجارية في مطارات كربلاء، الناصرية، والموصل الدولية مستمرة بوتائر متصاعدة ووفقا للجدول الزمني المحدد سلفاً للإنجاز، وذلك من خلال شركات محلية وعالمية.
وكشف الصافي، عن التنسيق مع العتبة الحسينية لتنفيذ واستكمال مشروع مطار كربلاء الدولي، الذي يعد من المشاريع الحيوية المهمة لتعزيز البنية التحتية للطيران في البلاد، لافتاً، إلى أن شركة بريطانية تتولى مسؤولية إنشائه بتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون دولار، ومن المتوقع أن يستقبل المطار ستة ملايين زائر سنوياً، ما يجعله الأكبر في البلاد.
وبين الصافي، أن العمل جار في مطار الناصرية في محافظة ذي قار، من قبل شركتين، الأولى صينية تتولى أعمال التشييد وفقاً لمعايير عالمية، والثانية تركية تشرف على التنفيذ.
أما بالنسبة لمطار الموصل، فأوضح، أن جهة استشارية تتولى إنجاز تصاميمه، مع استمرار أعمال التعاقد والتصنيع والفحوصات المصنعية والتدريب للمنظومات الملاحية والأجهزة والمعدات التخصصية الخاصة به تباعا.
وأكد الصافي، على أن المطارات الثلاثة سيتم افتتاحها خلال العام المقبل، ومن المتوقع أن تسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية للنقل الجوي في العراق، بالإضافة إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والسياحية مع مختلف دول العالم وافتتاح وجهات دولية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى