أخبارالعالم

إعادة جثامين 4 باكستانيين استشهدوا في هجوم على حسينية الإمام علي عليه السلام في عُمان إلى وطنهم

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن مسؤولين، بأنه تم تسليم جثامين 4 باكستانيين استشهدوا في هجوم على حسينية في ذكرى عاشوراء في سلطنة عمان هذا الأسبوع إلى ذويهم، حسبما قال مسؤولون يوم الجمعة.
وحسب “أسوشيتد برس”، كان أقرباء الضحايا حاضرين عندما هبطت رحلتا الخطوط الجوية الباكستانية الدولية في مطاري إسلام آباد ولاهور.
وقال المتحدث باسم شركة الطيران عبد الله حفيظ إن الجثامين أعيدت بناء على أوامر من الحكومة وتم تسليمها إلى الأقرباء لدفنها.
وكانت شرطة عُمان السلطانية قد كشفت تفاصيل جديدة حول الأشخاص الثلاثة الذين شنوا هجوماً على مسجد في منطقة الوادي الكبير أسفر عن استشهاد 6 أشخاص (الإثنين الماضي)، مشيرة إلى أن “الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عُمانيون وهم إخوة، وقد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، ودلت إجراءات التحريات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة”.
وتبنى د1عش الإرهـ،ـابي يوم الثلاثاء الماضي، مسؤوليته عن الهجوم على حسينية الإمام علي عليه السلام في سلطنة عمان تسبب في استشهاد وإصابة العشرات.
من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الباكستانية الهجوم قائلة: “لا يمكن التغاضي عن مثل هذه الأعمال الإرهـ،ـابية والعنف ضد المدنيين المسالمين لأي سبب كان”.
وصرحت المتحدثة باسم الوزارة ممتاز زهرة بلوش، في مؤتمر صحفي في إسلام آباد الجمعة، أن الهجوم أظهر التهديد المستمر الذي تشكله المنظمات الإرهـ،ـابية وكان بمثابة تذكير بأهمية العمل معاً لمحاربتها، مشيرة إلى أن باكستان عرضت على سلطنة عمان المساعدة في التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى