أخبارالعالم

العاصمة الكينية نيروبي تشهد مسيرة عاشورائية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

شهدت العاصمة الكينية نيروبي مسيرة عاشورائية ضخمة أكّد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد، على أن تمسكهم المستمر بقضية الإمام الحسين عليه السلام وإقامة شعائره المقدسة نابعة من عمق حبهم وولائهم للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين


وذكر عدد من المؤمنين الشيعة في البلاد في أحاديث متفرقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الحضور الحاشد الذي تشهده الحسينيات والمراكز الشيعية في عموم مناطق العاصمة الكينية نيروبي لإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) تؤكّد على حضور هذه القضية في نفوس المواطنين الكينيين”.
وتابعوا بأنّ “ثورة عاشوراء هي الباعث الحقيقي للإصلاح الحقيقي الذي يتطلّع له المؤمنون في تحقيق العدالة والمساواة ورفض الظلم والطغيان”.


وأوضحوا بأنّ “مراسم عاشوراء تزداد يوماً بعد آخر؛ مما يؤكّد على التمسّك الحقيقي من قبل المؤمنين بالقضية الحسينية وأهدافها ومضامينها الإلهية السامية”.
ولفتوا إلى أنّ “المشاركة في هذه المسيرة الحسينية لا تقتصر على الرجال فحسب، وإنما كذلك النساء المؤمنات اللواتي يتشرّفن بالسير على نهج السيدة زينب الكبرى عليها السلام والتمسك بخطّها الشريف وتعاليمها المباركة”.


وأشاروا أيضاً إلى أنّ “عاشوراء هي الشعلة المتوقّدة والمؤثرة اليوم في صفوف الشباب الشيعي المتمسك بدينه ومذهبه وبلده، وهم بدورهم سينقلون هذه الجذوة المشتعلة إلى الأجيال القادمة؛ من أجل أن تظل عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام وشعائره المقدسة حاضرة في نفوس المؤمنين الذين يتطلعون للخلاص من الظلم والاضطهاد في كل زمان ومكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى