أخبارالعالم الاسلاميایران

منذ بداية محرم الحرام: منفذ مهران الحدودي يشهد حركة أكثر من 250 ألف زائر إيراني

أعلن مسؤول إيراني أن إجمالي حركة مرور الزائرين من حدود مهران الإيرانية منذ بداية شهر محرم الحرام بلغ نحو 250 ألف زائر.
وقال علي عباس شافعي، محافظ مهران الإيرانية، في إشارة إلى حركة أكثر من 250 ألف شخص من المنفذ الحدودي: عودة الحجاج من تاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) إلى البلاد منذ صباح الجمعة قد بدأت وتسببت في ازدحام على حدود زرباطية العراقية.
وأوضح شافعي أن التزاحم على الجانب الآخر من حدود مهران (زرباطية) يرجع إلى عودة موجة الحجاج من الأماكن المقدسة لدخول البلاد، مؤكداً أن 15 بوابة نشطة على حدود الزرباطية العراقية لدخول زوار حدود مهران، مضيفًا: “نجري مشاورات مع مسؤولي حدود الزرباطية لزيادة عدد بوابات الخروج من حدود الزرباطية إلى حدود مهران”.
وبيّن محافظ مهران أن أكثر من 50 ألف زائر دخلوا البلاد عبر حدود مهران منذ يوم الخميس، موضحاً أن إجمالي الحركة (الدخول والخروج) من حدود مهران بلغت حوالي 250 ألف شخص منذ بداية شهر محرم الحرام. كما ذكر الشافعي أنه منذ الليلة الماضية، دخل البلاد حوالي 23 ألف شخص من حدود مهران، مبيناً أن حجم الحركة ارتفع بنسبة 20% منذ بداية شهر محرم وحتى الآن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتعد حدود مهران أحد المراكز الرئيسية لحركة مرور زوار الأربعين الحسيني والمزارات الدينية على مدار العام، وفي العام الماضي، سافر أكثر من ثلاثة ملايين و600 ألف شخص عبر حدود مهران خلال زيارة الأربعين الحسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى