أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى إحياء الأربعين الحسيني بأبهى صورة وبحماس أكبر في جميع أنحاء العالم

شدد المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة أن يسعى كل فرد في العالم إلى إحياء الأربعين الحسيني المقدس بأبهى صورة وبحماس أكبر، كل حسب استطاعته وقدرته. وأكد سماحته أن العالم يتقبل الأربعين الحسيني، وذلك في كلمة ألقاها أمام جموع المعزين في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة.
أوضح سماحته أن إحياء الأربعين الحسيني ليس مجرد تقليد ديني، بل هو رسالة عالمية تعبر عن قيم التضحية والعدالة التي تجسدها ثورة الإمام الحسين (عليه السلام)، مشدداً على أن الجميع يجب أن يسعى لإقامة هذه الشعيرة بأفضل ما يمكن، مبينًا أن الإقبال العالمي على الأربعين الحسيني يتزايد ويعكس التعاطف والتضامن مع هذه القضية المقدسة.
وجدد سماحته التأكيد على أن يسعى الجميع في العالم إلى إقامة الزيارة الأربعينية الحسينية بشكل مجاني تماماً، مشدداً على أهمية توفير التسهيلات اللازمة لجعل هذه الزيارة مجانية في جميع الأبعاد وفي كل أرجاء العالم ولكل الزائرين، مشيراً إلى أن هذا العمل يعد من أهم الأعمال وأكثرها تأثيراً لإقامة هذه الزيارة المقدسة بأعظم وأجمل صورة.
كما دعا المرجع الشيرازي إلى توفير التسهيلات اللازمة لتسهيل وصول الزوار إلى المراقد المقدسة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تعكس الروح الحقيقية لشعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتعزز من قيم الوحدة والتضامن بين المسلمين وغير المسلمين. وأكد سماحته أن الهدف من هذه الدعوة هو التأكيد على أهمية نشر قيم العدالة والتضحية والتسامح التي تجسدها القضية الحسينية.
وفي سياق كلمته، أوصى سماحته الجميع، خصوصاً المؤمنين القاطنين في الدول غير الإسلامية، بأن يسعوا لإحياء الزيارة الأربعينية الحسينية المقدسة بأحسن وأفضل نحو ممكن، موضحاً أن ذلك يعكس التفاني والالتزام بهذه الشعائر المقدسة ويعزز من فهم الآخرين لقيمها ومعانيها السامية.
وأعرب المرجع الشيرازي في ختام كلمته عن أمله في أن يوفق الجميع في هذا الصدد، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه المناسبة العظيمة، معبراً عن تقديره العميق للجهود المبذولة في خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى