أخبارالعالم

أحمد آباد: المعزّون يحملون نسخة من ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) خلال مسيرتهم الكبرى بعاشوراء

حملَ مئات الآلاف من المشيّعين في مدينة أحمد أباد الهندية، نسخة طبق الأصل من ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، خلال مسيرتهم الكبرى التي طافت الشوارع في ذكرى عاشوراء الأليمة.
ونقلاً عن وسائل إعلام هندية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “شاركت الحشود الكبيرة من المعزين من الرجال والنساء والأطفال في الموكب العزائي الموحّد لمدينة (أحمد آباد)؛ لإعلان الحداد والمصيبة على مقتل سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وذكرت بأن “المعزّين حملوا على أكتافهم نسخة طبقة الأصل للضريح الحسيني المطهّر، للتذكير بعِظم هذه الفاجعة الإنسانية وفي تعبير رمزي على حمل مبادئ ونهضة الإمام الحسين (عليه السلام) والسير على خطّه الشريف في مواجهة الظلم والطغاة”.
وأوضحت بأنّ “مراسيم العزاء كانت هي الأكبر هذا العام قياساً بالأعوام السابقة، حيث يحرص المزيد من الأشخاص على المشاركة الفاعلة في إحياء شعائر عاشوراء ومراسيمها العظيمة”.
ونقلت وسائل الإعلام عن المعزّين قولهم: إنّ “ذكرى عاشوراء الأليمة ستظل خالدةً أبداً في نفوسهم ولن يتزحزحوا أبداً عن نصرة سيد الشهداء (عليه السلام) والتعريف بمصابه الأليم ونهضته السماوية”.
هذا وأعلنت الحكومة المحلية في المدينة، نجاح هذه المراسيم دون حصول أي خرق أمني، حيث تجاوز المشيّعون والمعزّون شوارع المدينة بأمان وسلام، وفقاً للخطط المرسومة لإحياء هذا الحدث الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى