أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي بعدم الرد على المشككين والتركيز على إظهار الإيجابيات في الشعائر الحسينية

أوصى المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، جميع المؤمنين الذين يحيون الشعائر الحسينية المقدسة في مختلف بقاع العالم بعدم صرف أوقاتهم في الرد على الإشكالات والسلبيات الصادرة من الأعداء، إلا بقدر إتمام الحجة عليهم.
وفي كلمة ألقاها سماحته أمام جموع المعزين في ذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، بين سماحته أن عدم الرد على المخالفين كان من أسلوب المعصومين (صلوات الله عليهم)، مشيراً إلى أن الإمام أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) لم يكن يرد على ما كان يتعرض له، مؤكداً أن هذا النهج هو الأجدى في التعامل مع الانتقادات السلبية.
وشدّد المرجع الشيرازي على أهمية أن يركز المؤمنون على الفعاليات الإيجابية التي تحملها الشعائر الحسينية المقدسة، وأن لا ينشغلوا بالردود على المشككين والمخالفين أكثر مما هو ضروري لإتمام الحجة. داعياً المؤمنين إلى استثمار وقتهم وجهدهم في تعزيز ونشر القيم والمبادئ التي تجسدها هذه الشعائر، مشيراً إلى أن الردود المستمرة على المشككين قد تستهلك الوقت والجهد دون فائدة تذكر.
كما أكد سماحته أن كل من وقف بوجه شعائر الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) سينتهي ويزول كما انتهى من سبقهم في ذلك، مشدداً على أن الشعائر الحسينية ستبقى خالدة بخلود صاحبها. وأوضح أن هذه الشعائر تحمل في طياتها رسائل سامية وقيم إنسانية نبيلة يجب أن تكون محور الاهتمام، بدلاً من الانشغال بالردود على الانتقادات السلبية.
في ختام كلمته، دعا المرجع الشيرازي المؤمنين إلى الاستمرار في إحياء الشعائر الحسينية بكل قوة وإيمان، مؤكداً أن هذه الشعائر تمثل نبراساً للأحرار في كل زمان ومكان، وأنها ستظل مصدر إلهام وقوة للمؤمنين في مواجهة التحديات والظلم. وأكد أن الانشغال بالفعاليات الإيجابية والبناءة هو الطريق الأمثل للحفاظ على رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) ونشرها بين الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى