أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

على مدى “10 أيام” متتالية.. بيت المرجع الأعلى يحتضن مجالس العزاء بذكرى عاشوراء الخالدة

احتضن البيت المكرّم للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قمّ المقدسة، على مدى عشرة أيام متتالية، مجالس العزاء بالذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).


مجالس العزاء التي تقام بحضور سماحته، وجموع العلماء الأعلام وممثلي مراجع الدين العظام والمؤمنين المعزّين، تقام استذكاراً لهذا المصاب الجلل.


ووفقاً لما أفاده مكتب سماحته في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) فإن “مجالس العزاء الحسيني تقام يومياً في البيت المكرم لسماحة المرجع الشيرازي، حزناً وألماً على مقتل سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار ما حل عليه وعلى آل بيته في واقعة عاشوراء الأليمة”.


وتابع بأنّ “مجالس العزاء تشهد مشاركة فاعلة وحاشدة للمؤمنين، الذين يبثون الآهات والآلام في هذه المناسبة العظيمة ويذرفون دموع الأسى على ما حل بسبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) من الإثم والعدوان”.


وأضاف بأنّ “هذه الفعاليات تأكيد من قبل المرجعية الدينية العليا على تعظيم شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتقديسها في النفوس، ليتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيلٍ وتظل راية عاشوراء ترفرف عاليةً وتعرّف العالم بالنهضة الحسينية الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى