أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ملايين المعزين يحيون مراسم عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة

شارك الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه صبيحة اليوم الأربعاء، بإحياء مراسم عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، الذي سجّل هذا العام تزايداً في أعدادهم؛ لتلبية نداء سيد الشهداء (عليه السلام) ونصرة قضيته العظيمة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء: إن “مراسم عاشوراء هذا العام كان مغايراً عن الأعوام السابقة؛ حيث شهد مشاركة مليونية من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه”، مضيفاً بأن “المعزين رفعوا الرايات الحسينية وهتفوا بـ (لبيك يا حسين) من ساعات الفجر الأولى.


وأوضح مراسلنا بأن “الشوارع المحيطة وساحة ما بين الحرمين الشريفين فضلا عن الصحن الحسيني والعباسي المطهرين قد غصت بجموع المؤمنين المعزين بالفاجعة العظمية قراءة القصة الكاملة لاستشهاد الامام الحسين واهل بيته الاطهار واصحابه الميامين عليهم السلام (المقتل الحسيني)”، مشيراً إلى أن “العزاء شهد مشاركة واسعة لموالين من جنسيات وأديان مختلفة، مواساةً للمصاب الذي حلّ بالإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في يوم عاشوراء”.


وبيّن بأنّ “العتبتين المقدستين وضعت كل إمكانياتها لإنجاح هذه المراسم للجموع الملبية لنصرة مولاها والثبات على قيم ومبادئ نهضته السامية”.


وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد حثّ الموالين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العالم على زيارة كربلاء المقدسة والمشاركة بإحياء مراسم عاشوراء الأليمة وشعيرة عزاء ركضة طويريج الخالد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى