أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

النظام السعودي ينفذ حكم “القتل تعزيراً” بحق معتقل رأي من المنطقة الشرقية بدعوى الإرهـ،ـاب والإخلال بالأمن الداخلي

أقدمت السلطات السعودية يوم الخميس الماضي، على تنفيذ حكم “القتل تعزيراً” بحق معتقل الرأي محمد آل عتيق من القطيف في المنطقة الشرقية، وذلك بتهمة إطلاق النار على إحدى السيارات الأمنية وحيازة أسلحة والتستر على مسلحين والانتماء الى مجموعة إرهـ،ـابية، حسب بيان لوزارة الداخلية.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن السلطات السعودية نفذت يوم الخميس، حكم “القتل تعزيراً”، بحق معتقل الرأي محمد آل عتيق، وذلك بعد إحالته إلى المحكمة المتخصصة التي أصدرت بحقه “صكاً يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيرًا، وتم صدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر عليه، وقد تم تنفيذ الحكم بالقتل تعزيراً.
وأَسندت وزارة الداخلية السعودية التهم الجاهزة التي طالما تسندها لمن يُحكم عليهم بالإعدام بالادعاء بأنه أقدم على “استهداف أحد رجال الأمن بإطلاق النار عليه وإصابته، وإطلاق النار على إحدى السيارات الأمنية وحيازتهما أسلحة، بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، وإيوائه عناصر إرهـ،ـابية في منزله”.
ويرتفع، بإعدام آل عتيق، عدد حالات الإعدام في السعودية منذ بداية 2024 إلى 7.
ويذكر أن منظمات حقوقية عالمية ومنها منظمة دراسات Freedom House الأمريكية، كانت قد صنفت السعودية بأنها أسوأ دولة في العالم من حيث الحريات السياسية في إدانة شديدة للقمع الذي يتبناه النظام الحاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى