أخبارالعالم

إطلاق نار على مجلس حسيني في سلطنة عُمان يسفر عن استشهاد 4 وإصابة آخرين

شهدت منطقة الوادي الكبير في ولاية مطرح بسلطنة عُمان حادثة إطلاق نار مروعة فجر اليوم الثلاثاء، حيث استهدف مسلحون مسجد الإمام علي (عليه السلام) خلال إحياء مجلس حسيني بمناسبة ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام). وأسفر الهجوم عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح.
وفي بيان مقتضب نُشر على منصة “إكس”، أفادت الشرطة العمانية أنها “تعاملت مع حادثة إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير، وأسفرت عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية”. وأعربت الشرطة عن خالص تعازيها لأسر الشهداء والجرحى وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.


ووفقاً لمصادر محلية، وقع الحادث في محيط المسجد بمنطقة الوادي الكبير، حيث أظهرت مقاطع مصورة سيارة متوقفة أمام بوابة المسجد تقل مسلحين يفتحون نيران أسلحتهم الرشاشة بكثافة باتجاه المسجد. وكان بداخل المسجد معزون شيعة من الجالية الباكستانية وعدد من السكان المحليين.
ويأتي هذا الهجوم الإرهابي في سياق استهداف الحسينيات والمجالس الحسينية، مما يثير مخاوف من تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. وأكدت السلطات العمانية التزامها بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى