أخبارالعالم

مسيرة عاشوراء الموحدة في لاهاي.. إحياء الروح الحسينية والتزام الجاليات الإسلامية في هولندا

انطلقت في العاصمة السياسية لاهاي في المملكة الهولندية مسيرة حاشدة بمناسبة ذكرى عاشوراء، حيث شارك أبناء الجاليات الإسلامية من مختلف المدن الهولندية في هذا الحدث السنوي. تمتد المسيرة لمسافة تقدر بخمسة كيلومترات، وتعبر عن الروح الحسينية والتزام المشاركين بالنهج العقائدي والإنساني لإحياء ذكرى ملحمة الطف الخالدة.


وخلال المسيرة، علت أصوات المشاركين بالهتافات الحسينية “لبيك يا حسين… لبيك يا حسين… لبيك يا حسين”، مجددين بذلك العهد والولاء للإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته الأطهار، رافعين الرايات والأعلام الخضراء والسوداء في تعبير رمزي عن الحزن والولاء.


وأظهر المشاركون من أبناء الجاليات الإسلامية أروع صور الحب والولاء أمام المجتمع الأوروبي، من خلال التزامهم بالنظام والضوابط التي وضعت لتنظيم هذه المسيرة. وكان اللافت للنظر حضور النساء المؤمنات والأطفال في هذه المسيرة الكبرى، مما أضاف بعداً اجتماعياً وإنسانياً لهذا الحدث.


كما قام الحسينيون من أبناء الجالية العراقية والجاليات الأخرى بتوزيع الماء واللبن والطعام على الحاضرين، في تجسيد لروح الكرم والتضامن التي تميز هذه المناسبة.
الجدير بالذكر أن هذه المسيرة تُقام منذ 30 عاماً، وهي تشهد مشاركة واسعة ومتزايدة عاماً بعد عام، مما يعكس عمق الولاء والتزام الجاليات الإسلامية بإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى