أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي يحذر من التشكيك في الشعائر الحسينية: “لعب بالتاريخ وليس بالنار فحسب”

دعا المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المؤمنين إلى توجيه النصيحة لأولئك الذين يحاولون التشكيك في الشعائر الحسينية المقدسة، مشيراً إلى أن المشككين، رغم مظهرهم البشري، هم في الحقيقة شياطين.
وحذر سماحته من أن التشكيك في الشعائر الحسينية ليس مجرد لعب بالنار، بل هو لعب بالتاريخ نفسه، مؤكداً أن من يتجرأ على التلاعب بالتاريخ سيُسحق ويفنى في الدنيا والآخرة.
وأوضح سماحته أن واجب المؤمنين هو نصح الذين يتعاملون بالسلب مع الشعائر الحسينية، سواء كان ذلك عن سهو أو عمد، بقصد أو بغير قصد، وعن جهل أو علم. وأكد على ضرورة تذكيرهم بأن أفعالهم ليست مجرد لعب بالنار، بل هي تلاعب بالتاريخ، وأن من يتلاعب بالتاريخ سيُسحق ويفنى في الدنيا والآخرة.
كما وحثَّ المرجع الشيرازي الذين يتعاملون بالسلب مع القضية الحسينية بقراءة التاريخ والاعتبار من مصير الذين قاتلوا الإمام الحسين عليه السلام وحاربوه، والذين اصطفوا في جيش يزيد، داعياً إياهم للتوبة إلى الله تعالى، معرباً عن عدم يقينه فيما إذا كان الله سيفتح أبواب التوبة لهم، أو إذا كانوا سيوفقون للتوبة، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يعلمه إلا الله ورسوله وأهل البيت عليهم السلام.
وأشار إلى أن العديد ممن كانوا غير مسلمين ونواصب اهتدوا إلى الحق بفضل الإمام الحسين عليه السلام، وماتوا سعداء وفازوا بنعيم الآخرة. وختاماً تساءل سماحته متأسفاً: أليس من المؤسف حقاً أن يصدر من المسلم ما يؤدي به إلى الذل والهوان في الدنيا ودخول النار في الآخرة بسبب موقفه السلبي من القضية الحسينية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى