أخبارالعالم

الشيعة بولاية “البنغال الغربية” في الهند يحيون عزاء طفل الإمام الحسين عبد الله الرضيع (عليهما السلام)

أحيا شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء، بولاية “البنغال الغربية” في الهند، ذكرى استشهاد أصغر شهيد في واقعة الطف الأليمة وهو عبد الله الرضيع ابن الإمام الحسين (عليهما السلام) واستذكار مظلوميته العظيمة.


واحتشدت الجموع المعزية في المدينة بتجمّع خاص أُقيم لإحياء يوم استشهاد عبد الله الرضيع (عليه السلام)، حاملين أطفالهم وهم يرتدين الملابس الخضراء؛ ذارفين الدموعَ لاطمين الصدور مواساةً لسيد الشهداء (عليه السلام).


وحصلت (وكالة أخبار الشيعة) على صور توثّق التجمّع الكبير الذي أقامه شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في ولاية “البنغال الغربية”، إحياءً لاستشهاد أصغر أبناء الإمام الحسين (عليه السلام) عبد الله الرضيع وذبحه من قبل الأعداء بواقعة الطف الدامية.


واعتادَ الشيعة الموالون في العراق ومختلف دول العالم على تخصيص أحد الأيام العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام لاستذكار ظلامة هذا الطفل المظلوم الذي سقاه جيش بني أمية في صحراء كربلاء بالنبال بدلاً من الماء في أفجع واقعة إنسانية شهدها تاريخ البشرية.


هذا ويواصل الشيعة المعزّون في جميع أنحاء العالم إحياء مجالسهم العزائية، واستذكار ظلامات سيّد الشهداء (عليه السلام) وما جرى عليه وعلى آل بيته الأطهار وأصحابه الميامين على عرصات كربلاء.


ويؤكد المعزون بأن “ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) ستظلّ خالدة في نفوسهم وسيربّون الأجيال عليها لنصرة هذه القضية الإلهية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى