أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الخيرية في البصرة تقيم مجلس عزاء حسيني وتباشر ببرنامج زيارات ميدانية

أقامت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الخيرية في محافظة البصرة، وضمن برنامجها السنوي، مجلس عزاء على مدى الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.


وقال رئيس المؤسسة، فضيلة الشيخ صادق البصري، في تصريح خصه لوكالة أخبار الشيعة، إنه بتوجيهات من المرجع الديني الأعلى، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حول إحياء الشعائر الحسينية، وبمناسبة شهادة الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه في واقعة الطف الأليمة، عقدت مؤسسة أهل البيت عليهم السلام الثقافية الخيرية في البصرة مجلس العزاء في مكتب المؤسسة لمدة عشرة أيام.


وبين أنه يرتقي المنبر في هذا المجلس سماحة الشيخ عماد الحربي، حيث يلقي الخطب والمواعظ التي تخلد ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام. بالإضافة إلى ذلك، باشرت المؤسسة ببرنامجها السنوي بزيارة المجالس والمواكب الحسينية خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام لعام 1446 هجري.


وتابع الشيخ البصري أن المؤسسة وضمن فعاليات برنامجها السنوي، قامت بجولة ميدانية على مجموعة من المواكب ومجالس العزاء في مناطق الجنينه، القبلة، الجمعيات، الجبيلة، والمعقل. ألقى سماحته كلمة لأصحاب المواكب حول أهمية الخدمة الحسينية وتعليم الشباب مواصلة هذه الخدمة جيلاً بعد جيل، مؤكداً على ضرورة نشر سيرة أهل البيت عليهم السلام، وخاصة صاحب الذكرى الإمام الحسين عليه السلام.


وأوضح الشيخ البصري أن المؤسسة ستستمر في زياراتها الميدانية للمواكب والمجالس حتى ليلة العاشر من شهر محرم الحرام. وفي ختام الزيارة، أهدى وفد المؤسسة مجموعة هدايا، من ضمنها لوحة تحمل صورة ضريح الإمام الحسين عليه السلام للمواكب.


من جانبهم، ثمن أصحاب المواكب الحسينية جهود المؤسسة ودعمها لما يقدمونه في سبيل خدمة القضية الحسينية، معبرين عن شكرهم للمرجعية العليا لدورها الكبير في دعم المسيرة الحسينية، وداعين الله أن يتقبل منهم هذا العمل القليل إنه سميع الدعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى