أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى إحياء الشعائر الحسينية المقدسة بأفضل صورة ويحذر من التقصير تجاهها

جدد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دعوته إلى إحياء وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة بأبهى وأفضل صورة، مؤكداً على ضرورة أن تكون أعمالنا موجهة نحو تجسيد هذه الشعائر بأحسن نحوٍ، واصفاً العالم بأنه مقصر حتى اليوم في هذا الجانب وبأنه يتعمد في تقصيره.
وأشار سماحته إلى خطورة الوقوع في قائمة المقصرين، داعياً المؤمنين إلى بذل كل ما في وسعهم للدفاع عن الشعائر الحسينية المقدسة، وأكد على أهمية تشجيع الآخرين على المشاركة في هذا الدفاع، سواء بالقلم أو الكلمة أو الفعل أو أي وسيلة أخرى، متمنياً أن تُسجل أسماؤهم في صحيفة خدام الإمام الحسين عليه السلام.
كما نوه المرجع الشيرازي إلى أن مسؤوليتنا تكمن في حدود الواجب الكفائي، الذي يهدف إلى تهيئة مقدمات هداية البشرية إلى الإسلام ومدرسة أهل البيت عليهم السلام، موضحاً أن دورنا يشمل إرشاد الناس إلى قضية الإمام الحسين عليه السلام ومدرسة عاشوراء، مؤكداً على الخصائص التكوينية الخاصة التي منحها الله تعالى للإمام الحسين عليه السلام.
وأكد سماحته على أن الله جعل للدنيا كلها حسينا واحداً، داعياً المؤمنين إلى استثمار هذه الخصائص الفريدة في نشر وتعزيز الشعائر الحسينية، معرباً عن أمله في أن تكون أعمالنا سبباً في تحقيق هذا الهدف النبيل، وأن تساهم في هداية البشرية إلى طريق الحق والإيمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى