أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع المؤمنين يشاركون بعزاء “زنجيل السكاكين” استذكاراً لفاجعة عاشوراء في كربلاء المقدسة

شهدت ساعات الصباح الأولى من اليوم الإثنين في مدينة كربلاء المقدسة فعاليات عزاء “زنجيل السكاكين” استذكاراً لفاجعة عاشوراء. حيث خرجت العديد من مواكب العزاء في شارع قبلة الإمام الحسين عليه السلام، وشارع الجمهورية، وشارع قبل أبي الفضل العباس عليه السلام، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وصحبه عليهم السلام.


وشارك في هذه المواكب جموع غفيرة من أتباع أهل البيت عليهم السلام، الذين قدموا من داخل العراق وخارجه. وقد عبر المشاركون عن حزنهم العميق لهذه الفاجعة، من خلال استخدام السكاكين لإحداث جروح في أجسادهم، تعبيراً عن التضامن مع المصائب التي حلت بآل البيت عليهم السلام في يوم عاشوراء.
وأكدوا المشاركون في العزاء عزمهم على مواصلة إحياء الشعائر الحسينية المقدسة، وتبيانها للعالم أجمع، لإيصال رسالة الإمام الحسين عليه السلام الحقة.


وتشهد مدينة كربلاء المقدسة في كل عام خلال العشرة الأُولى من شهر محرم الحرام خروج مواكب عزاء “زنجيل السكاكين” لإحياء ذكرى عاشوراء، والتي تعتبر من أبرز الشعائر الحسينية التي تعبر عن الحزن والأسى لما جرى في كربلاء. كما تنتشر هذه المواكب في دول مثل أفغانستان وباكستان والهند، بالإضافة إلى العديد من بلدان العالم الأخرى، في يوم العاشر من المحرم، حيث يقوم المؤمنون بإحياء هذه الذكرى الأليمة بطرق مشابهة.
الجدير بالذكر أن إحياء فاجعة عاشوراء بمواكب “زنجيل السكاكين” يعكس عمق ارتباط المؤمنين بقضية الإمام الحسين عليه السلام، ويعبر عن مشاعر الحزن والأسى التي تعتريهم كلما تذكروا هذه الحادثة المؤلمة التي هزت العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى