أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

أتباع أهل البيت عليهم السلام في كابول يشاركون مكتب المرجع الشيرازي بإحياء مجالس العزاء الحسيني

يحتضن مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة الأفغانية كابل جموعًا من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومواليهم ومحبّيهم، لإحياء مجالس العزاء الحسيني في الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.
ومع حلول شهر محرّم الحرام 1446 للهجرة، بدأت مجالس العزاء في المكتب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته الأبرار وأصحابه الأخيار (سلام الله عليهم).


وتمثل هذه المجالس الحسينية فرصة لتعزيز الوعي الديني وتأكيد الولاء والمحبة لأهل البيت (عليهم السلام) بين المشاركين. كما تسهم في توطيد العلاقات الاجتماعية والدينية بين أفراد المجتمع، وتشجيعهم على التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام).
وتُقام هذه المجالس في أجواء من الخشوع والتأمل، حيث تتخللها تلاوات من القرآن الكريم، وخطب دينية، وأبيات شعرية حزينة تعبر عن مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه الكرام. تتردد أصوات المعزين في أرجاء المكتب، معبرة عن الحزن والألم لفقدان سيد الشهداء وأحبائه.
ويؤكد مكتب المرجع الشيرازي في كابول على أهمية استمرار هذه المجالس في نشر الوعي الديني وإحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام)، بما يعزز من روح التضامن والتكاتف بين أبناء المجتمع الإسلامي في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى